مشروع الوحدة الطبية المتنقلة في العراق

في 15 يوليو ، 2018 ، شاركت مجموعة سردار جنبا إلى جنب مع شركة سوميتومو وجمعية الهلال الأحمر العراقي في إطلاق "مشروع الوحدة الطبية المتنقلة في العراق". ان الوحدة الطبية المتنقلة مجهزة بـ 700 شاحنة هينو ثقيلة (20 طن) متخصصة. ان شركة هينو تقوم بأنتاح مجال واسع لشاحنات الديزل وهذه الشركة فسم من اقسام مجموعة تويوتا وهي رائدة في مجال تصنيع شاحنات الديزل المتوسطة الحجم والثقيلة وعلى المستوى العالمي

وبسبب الصراعات المتكررة ضد المنظمات الإرهابية في العراق تعرض الشعب العراقي لضربات هائلة، واصبح عدد المهجرين واللاجئين يتجاوز ثلاثة ملايين مهجر ولاجئ. وﺣﺘﻰ ﻣﻊ اﻟنزاع اﻟﺬي ﻳﻨﻈﺮ إﻟﻴﻪ اﻵن ، ﻓﺈن اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻷﺷﺨﺎص اﻟﻨﺎزﺣﻴﻦ ﻣﺎزاﻟﻮا يعيشون ﻳقاومون اﻟﻈﺮوف اﻟﻘﺎﺳﻴﺔ في الوقت الحالي ، يستضيف العراق اللاجئين ليس فقط من الصراعات الداخلية بل من الحرب الأهلية السورية أيضًا.

ﺗﻌﺎﻧﻲ ﻣﻌﺳﮐرات اﻟﻧﺎزﺣﯾن ﺣﺎﻟﯾﺎً ﻣن ﻧﻘص ﻓﻲ اﻟﻣﻌدات واﻟمنشأت اﻟطﺑﯾﺔ اﻷﺳﺎﺳﯾﺔ. وﺳﯾﺗﯾﺢ ﺗﺳﻟﯾم "اﻟوﺣدات اﻟطﺑﯾﺔ اﻟﻣﺗﻧﻘﻟﺔ" ﺗوﻓﯾر اﻟرﻋﺎﯾﺔ اﻟطﺑﯾﺔ اﻷﺳﺎﺳﯾﺔ ، ﺑﻣﺎ ﻓﻲ ذﻟك رﻋﺎﯾﺔ اﻷطﻔﺎل والفحوصات اﻟﻣﻧﺗظﻣﺔ ﻓﻲ ﻓﺗرة ﻣﺎ ﻗﺑل اﻟوﻻدة ، ﻓﻲ ﻣﺧﯾﻣﺎت اﻟﻧﺎزﺣﯾن. إن قدرة الوحدة الطبية المتنقلة على التحرك داخل المخيمات وخارجها تعني أنها قادرة على تلبية احتياجات الرعاية الطبية بشكل أوسع. ستوفر الوحدات الطبية المتنقلة خدمات للعديد من المجتمعات العراقية مما يتيح الوصول إلى الذين لا يستطيعون الوصول إلى الخدمات المناسبة. وبالمقابل ، سيساعد هذا أيضًا في زيادة الوعي الصحي العام والتعليم وتوفير العلاج للمحتاجين. نحن كمجموعة سردار نبذل قصارى جهدنا لسد هذه الفجوة والجمع بين المجتمعين العراقي والياباني لتشكيل علاقة قوية بين طبقات المجتمع.

en ar ku